تعريف بالجمعية

وبدأت الجمعية عملها في العام 1995 باستئجار بناية مكونة من شقتين لتنفيذ أنشطتها الثقافية والاجتماعية وتقديم العمل الخدماتي، وأول هذه البرامج والمشاريع افتتاح روضة الطفل السعيد التابعة للجمعية مع بداية العام الدراسي 1995-1996م وكذلك برنامج محو الامية وتعليم الكبار وبرنامج التعليم المساند الذي يقدم خدماته لطلاب المدارس وكذلك انشاء مكتبة عامة تضم العديد من الكتيب في مختلف المجالات.

اختيار روضة الطفل السعيد بالشجاعية لتدريب رياض الاطفال الجديدة

قالت نعيمة أبو هنا مديرة روضة الطفل السعيد التابعة لجمعية إحياء الثقافة بحي الشجاعية شرق غزة انه تم اختيار الروضة من ضمن 40 روضة اطفال على مستوى قطاع غزة لمشروع تحسين جودة التعليم في رياض الاطفال بفلسطين الممول من الاغاثة الاسلامية عبر العالم وبالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم.

واضافت ابو هنا ان روضة الطفل السعيد حصلت على المرتبة الاولى في مسابقة المسرح في المهرجان الثقافي لرياض الاطفال الذي نفذته الاغاثة الاسلامية ضمن مشروع تحسين جودة التعليم برياض الاطفال.

واشارت الى انه تم اختيار روضة الطفل السعيد لتدريب روضتين من رياض الاطفال الجديدة التابعة لمديرية التربية والتعليم بشرق غزة والتي تم اختيارها للبرنامج خلال السنوات الثلاثة القادمة من الناحية الادارية والتعليمية.

الجدير ذكره ان روضة الطفل السعيد التابعة لجمعية إحياء الثقافة تم انشائها في العام 1995 وتضم سنويا اكثر من مئتي طفل، حيث تم تخريج الفوج رقم 23 تحت اسم فوج اشبال القدس في شهر مايو الماضي.

اترك تعليقاً